الرئيسية / رئيسي / جوزيف كوبا: روتانا تثري القطاع الفندقي في قطر

جوزيف كوبا: روتانا تثري القطاع الفندقي في قطر

كعادتها تحقق مجموعة روتانا الفندقية النجاح في كل مكان تحل به، من خلال معايير فندقية وضعتها لنفسها كمجموعة فندقية عربية عالمية، تتفهم متطلبات السوق العربي والنزيل العربي.
وكانت الرحلة هذه المرة في العاصمة القطرية الدوحة، التي افتتحت فيها روتانا ثلاثة فنادق كان آخرها فندق سيتي سنتر روتانا الدوحة، الذي أرسى معايير فندقية جديدة وقدم خدمة متميزة في المدينة العربية التي تنتظر أكبر حدث رياضي في العالم عام 2022.
أسفار كان لها لقاء مع جوزيف كوبا نائب رئيس مجموعة روتانا الإقليمي لمنطقة قطر ومدير عام الفندق، ليحدثنا عن خطوات الفندق التي قاربت على عام كامل من العمل في السوق القطري، والخطط المستقبلية للمجموعة في قطر.

يؤكد السيد جوزيف في بداية حديثه على أن روتانا تعرف طريقها جيداً منذ أن أنطلقت المجموعة في دولة الإمارات العربية المتحدة، كمجموعة عربية فندقية لها رؤية واضحة، فهي تتبنى فلسفة تتفهم طبيعة السوق العربي والنزيل العربي، وكذلك الضيف على المجتمع العربي، وكان هذا هو السبب في نجاحها وانتشار فنادقها في منطقة الشرق الأوسط، وإداراتها لعلامات فندقية متعددة بذكاء وإدارة متميزة.
ومن هذا المنطلق بدأنا العمل في دولة قطر في خطوات ثابتة وناجحة، كان آخرها افتتاح فندق سيتي سنتر روتانا الدوحة منذ عام تقريباً، ليحقق نجاحاً كبيراً، ويستحوذ على جزء كبير من السوق القطري ويكمل منظومة مستويات الخدمة الفندقية المختلفة التي تقدمها روتانا في السوق القطري.


ويضيف: لقد تم تصميم سيتي سنتر روتانا الدوحة المكون من 381 غرفةبطريقة تتسم بمزيجٍ من التصاميم الكلاسيكية والعصرية التي لا تخلو من لمسة الضيافة العربية الدافئة، ليقدم الراحة والرفاهية المطلقة لكافة ضيوفه.
منذ اللحظة الأولى التي تدخل فيها الفندق ستشعر بهذا الاختلاف، عندما تجد الاهتمام بكل التفاصيل، وبالرعاية الكاملة من العاملين، والابتسامة الدافئة التي تتميز بها مجموعة فنادق روتانا.
الفندق يقع في قلب المدينة، ومتصل بأكبر مركز تجاري فيها من الداخل مباشرة، ويضم قاعات للمؤتمرات والاجتماعات التي جعلته وجهة لسياحة المؤتمرات والحفلات والمناسبات والأعراس في الدوحة.


كما أنه يقدم مجوعة راقية من المطاعم التي استطاعت أن تساهم في تقديم الجديد للمجتمع القطري، بشكل عصري وراقي.
ولكن تميزنا الحقيقي هو فريق العمل، الذي قمنا باختياره بعناية فائقة من جنسيات متعددة لها خبرة فندقية واستعداد لتطبيق معايير روتانا الفندقية الدافئة، جاء بعض منها من داخل مجموعة روتانا، وبعض منها كموظفين جدد، والتميز أننا نعمل جميعاً كفريق واحد هدفه هو إسعاد ضيوفنا مهما كان سبب الزيارة، سواء مقيمين بالفندق أو حضور للمؤتمرات والمناسبات، أو رواد لمطاعمنا المتميزة.


– ما هو الذي يمكن أن يتوقعه النزيل في فندق سيتي سنتر روتانا الدوحة؟
– النزيل في الفندق يمكنه أن يرفع سقف توقعاته كما يشاء، من ناحية الغرف فهي مجهزة بكل شئ من أدوات تعمل على إقامة مريحة، كل التفاصيل في الغرف قمنا بوضعها بعناية فائقة، وستجد كل وسائل التكنولوجيا الحديثة من تحكم في الإضاءة وميني بار ومكواة ومجفف شعر ومكتب للأعمال وشبكة انترنت فائقة السرعة ومشهد بانورامي كامل يطل على المدينة والبحر وحمام السباحة.
مع خدمة غرف للطعام والشراب 24 ساعة، وخدمة تنظيف غير مزعجة وتتم بناء على رغبة النزيل، كما قلت لك منذ اللحظة الأولى التي تكون فيها أمام الفندق ستجد الجميع يعمل على راحتك.
النصميم الداخلي تم اختياره بنعاية كبيرة وستجد الراحة النفسية منذ اللحظة الأولى، من حيث الألوان واللوحات الأصلية المرسومة على يد كبار الفنانين، واستخدمنا الأشجار النادرة التي جلبناها من أماكن متعددة في العالم لرسم ديكورات متميزة.
فريق العمل تم تدريبه على يد مدربين عارضات الأزياء، ستجد طريقة مختلفة في المشي والتحرك وتقديم الخدمة، وملابس راقية مستمدة من البيئة، وعلى سبيل المثال قمنا بتغيير اليوني فورم الخاص بالعاملين خلال شهر رمضان، بلمسات شرقية معاصرة.
فهو فندق مثالي للعائلات وللأعمال وللسياح، ومن يبحثون عن التسوق أو الرفاهية والإجازة القصيرة والطويلة، وكل هذه العوامل إضافة إلى الموقع جعلتنا نحقق النجاح الكبير في أقل من عام.

two-bedroom-apt-_-twin-room-_-sea-view
– وماذا عن المنافسة الموجودة في السوق القطري من علامات فندقية عالمية راقية أيضاً؟
– نحن نضع نصب أعيننا تطبيق معاييرنا الخاصة، ونعرف أنها تفوق المعايير العالمية، ونقدم خدماتنا من خلال مجموعة علامات لشركة روتانا تناسب مختلف المستويات، وبعد ذلك ليتنافس المنافسون كما يقولون، نتابع منافسينا بلا شك، ولكننا نعرف أننا نقدم الأفضل وهي كلمة نسمعها كثيراً من النزلاء، وهم في النهاية الحكم الحقيقي على ما نقدمه.
– بعد هذا النجاح الذي تحقق في دولة قطر، هل تفكر روتانا في افتتاح المزيد من الفنادق في قطر، خاصة وأنها مقبلة على حدث كبير هو كأس العالم لكرة القدم؟
– كما قلت لك نحن نعرف خطواتنا جيداً، ونسعى إلى المزيد من النجاح والانتشار حول العالم، ولكنها خطوات محسوبة بدقة، حتى نظل في المقدمة، وبالفعل هناك مشاورات مع العديد من المشروعات الجديدة، حتى نضع اسم روتانا على فنادق جديدة في قطر، خاصة وأن هناك مناطق جديدة ستضاف إلى مدينة الدوحة، ونحن نرى مستقبل واعد للسوق هنا وسنكون جزء من هذا المستقبل.

إترك تعليقاً

شاهد أيضاً

بالفيديو.. الهايبرلوب ثورة في تاريخ انتقال البشر على الأرض أسرع من الطائرة

الهايبرلوب هو مفهوم ل نظام نقل عالى السرعه اطلقه رجل الاعمال والمخترع الامريكى إيلون ماسك وهو عباره عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Facebook

YouTube

Instagram

Follow Me on Instagram
  • أسفار#مالديف

    asfaarmagazine1: "أسفار#مالديف"
    72
    4
  • أسفار#اوكوياما#اليابان

    asfaarmagazine1: "أسفار#اوكوياما#اليابان"
    40
    3
  • أسفا#امستردام#هولندا

    asfaarmagazine1: "أسفا#امستردام#هولندا"
    42
    0
  • اندونيسيا#بالى

    asfaarmagazine1: "اندونيسيا#بالى"
    55
    0
  • اندونيسيا#بالى

    asfaarmagazine1: "اندونيسيا#بالى"
    48
    0
  • اندونيسيا#بالى

    asfaarmagazine1: "اندونيسيا#بالى"
    46
    0
  • أسفار#مالديف

    asfaarmagazine1: "أسفار#مالديف"
    57
    0
  • أسفار#تايلاند

    asfaarmagazine1: "أسفار#تايلاند"
    50
    7
  • أسفار#باريس#فرنسا

    asfaarmagazine1: "أسفار#باريس#فرنسا"
    61
    1
  • أسفار#مسجد#الشيخ#زايد#ابوظبى

    asfaarmagazine1: "أسفار#مسجد#الشيخ#زايد#ابوظبى"
    65
    2