الرئيسية / رئيسي / النزيل الغامض في زيارة للفندق العريق..انتركونتننتال أبوظبي
intercontinental-abu-dhabi

النزيل الغامض في زيارة للفندق العريق..انتركونتننتال أبوظبي

هو أحد اقدم فنادق مدينة أبوظبي، وأحد معالمها الفندقية، لسنوات طويلة كان فندق انتركونتننتال أبوظبي هو الأكثر فخامة في المدينة، وكان الفندق الرسمي الذي يتم استضافة كبار الزوار إلى المدينة فيه، حتى أنه شهد اجتماع قمة دول مجلس التعاون الخليجي، وأقام فيه ملوك وأمراء ورؤساء ووزراء من مختلف دول العالم.

والآن بعد سنوات طويلة على القمة، وظهور فنادق حديثة وأكثر فخامة، لا يزال الفندق العريق يعمل تحت علامة انتركونتننتال الفندقية العالمية، وهي شركة فندقية عالمية رائدة لها معاييرها الفاخرة.

الفندق مصنف تحت علامة خمس نجوم، ويحتل موقعاً فريداً في المدينة على شاطئ رائع، ولديه مرسى يخوت قلما تجد فندق آخر في المدينة يمتلك مثله، ولديه بركتين للسباحة وأكثر من نادي صحي ومجموعة من المطاعم وقاعات الاحتفالات، واستضاف الآلاف من المناسبات والأعراس على مر تاريخه.

النزيل الغامض الخاص بمجلة اسفار  قام بزيارة إلى الفندق كأي نزيل عادي، وجاء لنا بتجربة إقامة يرويها بمل فيها من ايجابيات وسلبيات.. بهدف تقديم صورة حقيقية عن مستوى الخدمة والرفاهية.

intercontinental_abu_dhabi_1

– الشكل العام للفندق يبدو قديماً جداً مقارنة بالفنادق الحديثة والجديدة التي تحيط به من كل جانب، وإن كان ذلك يعطيه بعض العراقة والقدم، إلا أنه يحتاج غلى تطوير أو تغيير للألوان الخارجية على الأقل.

– في طريق الوصول إلى الفندق، ستجد العلامات على الطرق التي تدل على مدخل الفندق غير نتوفرة على الإطلاق، على عكس الفنادق المحيطة به، مما يتسبب في حالات متعددة لفقدان الطريق للسيارات القادمة إلى الفندق، خاصة وإن كانت تلك هي المرة الأولى للزيارة، ويبدو ذلك واضحاً على الطريق الصغير المؤدي إلى الفندق، حيث تقف سيارات كثيرة حائرة، تسد الطريق.

– خدمة استقبال السيارات والنزلاء على المدخل الرئيسي للفندق ممتازة، ويبذل العاملون جهداً واضحاً لخدمة النزلاء والزوار، مع ابتسامة ومبادرة للخدمة بشكل ممتاز.

– خدمة الاستقبال والتسجيل كانت سريعة مع وجود موظف عربي محترف، قدم تحية عبارة عن قطع من الشيكولاه وقام بعمله سريعاً، وأوضح كل ما احتجت إليه من معلومات دون أن أساله، مثل مكان وموعد الإفطار، والدخول إلى الانترنت، وقام بتقديم غرفة أفضل من المحجوزة مع ابتسامة وإجراء حوار ودي وبشوش.

كان من الواضح أن الفندق قد مر  بعمليات تجديد داخلية وتكنولوجية جعلته يبدو من الداخل أفضل وأحدث من المشهد الخارجي.

– الغرفة كانت مريحة ومرتبة بشكل جيد وتطل مباشرة على حمام السباحة.

img_20160529_194802 img_20160529_143731

– كانت المفاجأة أن المناشف الرئيسية فوق حوض الاستحمام غير مرتبة، بشكل أشعرني انها لم يتم تغييرها منذ وجود النزيل السابق، وأنها مستعملة وغير نظيفة، بشكل لا يتناسب مع نظافة الغرفة بشكل عام.

– لا يوجد في دولاب الغرفة “روب” للحمام رغم أن هذا لا يتناسب مع تصنييف الخمس نجوم، ومعايير انتركونتننتال المعروفة.

– مع إزاحة ستائر الغرفة كان المشهد رائعاً ومطلاً على حمام السباحة والبحر من بعيد والحدائق البعيدة.

– فوجئت بأن زجاج النافذة غير مظلل، واكتشفت أنني ظاهر تماماً لرواد المسبح من غرفتي، مما اضطرني إلى إغلاق الستائر الخفيفة حتى لا تصبح الغرفة مكشوفة، وهو ما حرمني من متعة الإطلالة.

– رغم نظافة الغرفة، إلا أن حافة النافذة من الخارج كانت متسخة جداً، وكان ظاهراً أنه لا يمكن تنظيفها من الداخل، مما أفسد المشهد بشكل آخر.

– الأمر الأخر الذي أزعجني هو أن نافذة الغرفة غير معزولة على الإطلاق، مما جعل أصوات رواد المسبح مزعجة للغاية، مع صوت الموسيقى القادمة من أحد المطاعم رغم عدم قربه، وهو ما يعني أنني لن أستطيع الحصول على قسط من الراحة فور وصولي، وعلي الإنتظار حتى ينتهي اليوم الصاخب.

img_20160529_195550 img_20160529_195556

– مع تطور الأجهزة التكنولوجية داخل الغرفة، وسرعة وسهولة الوصول إلى شبكة الانترنت، كان جهاز التليفزيون يبدو قديماً، وغير متناسب مع هذا التطور.

– القنوات العربية تم اختيارها بشكل غير مرتب وغير مرضي للنزيل العربي، ورغم أنها أكثر من 20 قناة بين 74 قناة متاحة على التليفزيون، إلا أن من اختارها لا يعرف رغبات النزيل العربي، حتى أن واحدة منها هي قناة لجمع التبرعات والحالات الإنسانية في إحدى الدول العربية..!! وأخرى للبيع عبر التليفزيون “تلي شوب” بدولة أخرى..!!

– عدد من القنوات العالمية صورتها ضعيفة جداً نتيجة عدم ضبط القنوات.

– توجد لائحة بالقنوات التي تقدم أفلاماً حصرية وذلك مقابل دفع مبالغ إضافية، وتوجد قائمة بالقنوات وأسعارها الخاضعة للضرائب، وإن كانت هذه الطريقة قديمة جداً ولا تتناسب مع العصر الحالي..!

– القناة الخاصة بالفندق والتي تبدأ وقت تشغيل جهاز  التلفزيون للتعريف بما هو موجود في الفندق من مرافق وخدمات باللغة الانجليزية فقط، وغير مترجمة.

– يوجد بالغرفة عدد من المجلات التي تصدر في الإمارات، ولكن كلها باللغة الانجليزية.

img_20160529_143305 img_20160529_143413

– يوجد بالغرفة معدات لإعداد الشاي والقهوة مجانية، وإن كان مذاق الشاي غير جيد.

– في الحمام يتواجد صندوق صغير  به محموعة من الأدوات الشخصية، وهو أكثر من رائع ويشمل كافة الأدوات المساعدة التي قد يحتاج النزيل إليها.

– يعتمد نظام الإضاءة والتحكم بالغرفة على جهاز حديث بجوار السرير، يمكنه التحكم بالإضاءة والتكييف، ولكنه قد يبدو معقداً لمن لا يتحدث ويقرأ الإنجليزية.

– هناك قائمة تحتوي على أنواع متعددة من الوسائد يمكن طلبها، وهي طريقة جيدة ومميزة وجدتني معجباً بها.

img_20160529_194420img_20160529_143731

– على الطاولة المجاورة للسرير والتي يوضع عليها جهاز التليفون وجهاز التحكم في الإضاءة، إذا نظرت إلى الأسفل قليلاً، ستجد أن مجموعة أسلاك الإتصال والكهرباء غير مرتبة ووضعت بإهمال وبشكل غير آمن، وهو أمر قد لا يكون آمناً إذا كنت تصطحب معك أطفال صغار في الغرفة، وقد يؤدي ذلك إلى مشكلة كبيرة.

– هناك بعض الأتربة على حواف الأماكن البارزة، تم تصويرها بالفيديو  وإن كانت الغرفة بشكل عام، نظيفة.

– قررت أن أقضي اليوم الأول على المسبح المواجه للغرفة، وهو المسبح القديم في الفندق، والذي يقع في الطابق الثالث.

– المكان حول المسبح بشكل عام مرتب، ونظام الدخول سهل، ولكن لن يأتي إليك أحد ليسألك عن الخدمة إذا لم تستدعي أحد بنفسك من البار المجاور للمسبح.

11

– كانت منفضدة السجائر المجاورة للمقعد الذي اخترته مليئة بالسجائر المطفاة، ولكن أحداً لم يغيرها طوال فترة الجلوس التي امتدت لأكثر من 3 ساعات تقريباً.

– الجلوس في منطقة المسبح قد لا تكون مكاناً مناسباً إذا كنت تبحث عن الهدوء والاسترخاء، فسوف تجد دروس السباحة في المسبح لا تنقطع بين الأطفال والكبار، وما يسببه ذلك من إزعاج يتناسب مع نادي رياضي بشكل أكبر من فندق.

– أحد المطاعم في حديقة الفندق التي تبعد ثلاثة أدوار على الاقل تحاول الإحتفال بموسيقى السبعينات، ولكنها بصوت عالي جداً بحيث لا يمكنك الاسترخاء بشكل جيد.

– أخيراً قررت أن أتنازل عن فكرة الاسترخاء والقيام بالسباحة قليلاً لعل ذلك يعوض عن فكرة الاستمتاع بالهدوء.

img_20160529_170102

– المفاجأة أن السلم المؤدي إلى حمام السباحة ليس بحالة جيدة، وبه إنحناء شديد يمكن أن يتسبب في الأذى إذا لم تراقب خطواتك جيداً، وليس من المنطقي أن ترى ذلك في فندق خمس نجوم..!!

img_20160529_171732

– الأكثر من ذلك أن المقاعد الوثيرة التي من المفترض أن تستلقي عليها ليست في حالة جيدة أيضاً، ويعاني بعضها من التفكك ولا أدري هل يعجز فندق بهذا الحجم وهذا التصنيف عن استبدالها أو على الأقل إصلاحها..؟!

– ويبدو أن محاولة الاستمتاع بالمسبح قد فشلت أيضاً بعد توالي دروس السباحة وتحولها من سيدة إلى عدد من الأطفال، وفي الحقيقة لم أحضر إلى هنا لإشاهد دروس السباحة وأستمع إلى تعليمات المدرب بصوته العالي.

img_20160529_171550 img_20160529_171617

– بحثاً عن الإسترخاء الذي أبحث عنه قررت استخدام المسبح مبكراً في صباح اليوم التالي، ولكن رغم بدء العمل في المسبح وحصولي على مناشف الدخول، كان الأمر  يبدو غير طبيعي، فقد كان البار الخاص بالمسبح مغطى بقطع بالية من البلاستيك في شكل منفر جعلني أغير فكرة طلب أي عصائر، خاصة مع ظهور الصدأ بشكل واضح على الأماكن المعدنية، ووجود أدوات النظافة بشكل ظاهر في مناطق إعداد المشروبات والعصائر.

img_20160529_171303 img_20160529_171312

– وفي غرف تغيير الملابس يبدو أن الأمر كان مبكراً عن استعداداتهم، رغم أن مواعيد استخدام المسبح قد بدات، فلا يوجد مناديل ورقية، ووضعوا بدلاً منها علبة مناديل، بينما كانت الصنابير غير نظيفة، ويبدو أنه من غير المناسب محاولة استخدام المسبح في الصباح الباكر، خاصة وأنك لن تجد اي خدمات يمكن تقديمها لك في هذا الوقت..1

– في اليوم الأول للإقامة عدت إلى غرفتي بعد قضاء الوقت على المسبح، ووجدتها وقد تم تنظيفها بشكل جيد وإعادتها إلى وضعها الأول، ولكن الغريب أن المناشف غير المرتبة بعناية في الحمام لم تمتد إليها أي يد، وبقيت على حالها.

– تم ترتيب السرير استعداداً للنوم، ولكن الخطأ أنهم وضعوا الوسائد الإضافية المستديرة التي لا تستعمل في النوم أكثر من الديكور أسفل الأريكة الموجودة في الغرفة، مع مفرش السرير أيضاً.

وتم وضعها بشكل غير مرتب على الإطلاق، ولا يستلزم لكي تراها إلا النظر بشكل طبيعي من وضع الوقوف إلى أسفل الأريكة.

– وبعد قضاء وقت طيب في النوم على السرير والوسائد المريحة، خاصة بعد أن هدأت الضجة على المسبح، يبدو أنه جاء وقت الطعام.

– اخترت أن أبقى في الغرفة وأن أطلب الطعام من خدمة الغرف، كانت الساعة تشير إلى العاشرة مساء، وهو ما يعني أنني يمكنني طلب وجبة ساخنة ودسمة.

– بعد الإطلاع على قائمة خدمة الغرف، والتي لم تكن بالتنوع الذي توقعته، قررت أن أختار أحد الأطباق الرئيسية مع أطباق جانبية يبدو أنها ستكون شهية بعد عناء يوم طويل دون تناول الطعام.

– مفاجأة أخرى لم أتوقعها على الإطلاق في الفندق العريق والقديم في مدينة أبوظبي، فقد اتصلت بخدمة الغرف وكان المجيب على الهاتف لا يعرف الللغة العربية..!!

حاولت بكل الطرق وباستخدام كلمات انجليزية بسيطة أن افهمه أنني أريد أن أطلب وجبتي من شخص يتحدث العربية لأنني لا أجيد اللغة الانجليزية، وكانت الإجابة صادمة..!!

No Arabic

أي لا يوجد أحد يتحدث العربية، حاولت مرة أخرى أن أفهمه أنني جائع وأنني أريد بعض الأطباق، ولكن الإجابة كانت حاسمة، لا أحد يتحدث العربية..!

انتظرت بعض الوقت، كنت أتوقع أن يبلغ الشخص الذي أجاب على الهاتف أحد من الإدارة لمساعدتي، ولكن للأسف تجاهل الاتصال تماماً، ولم أتلقى اتصال من أي شخص حتى ولو للإعتذار، ولا أعرف كيف يحدث ذلك في فندق خمس نجوم في مدينة عربية..؟!

,ولم يكن أممي إلا ارتداء ملابسي والتوجه إلى أحد المطاعم التي تقدم الطعام في المساء، رغم أنني كنت أتمنى أن استرخي في غرفتي هذه الليلة.

byblos-sur-mer-at-intercontinental-abu-dhabi-with-logo

وتوجهت إلى المطعم العربي، الذي كان بعيداً بعض الشي ويجب أن تسير إليه مسافة طويلة على مرسى اليخوت، ولم تكن تجربة الطعام جيدة في المطعم.

– في صباح اليوم التالي  لم أجد الصحف العربية على بابا غرفتي رغم أنها كانت موجودة أمام باب الغرفة المجاورة..هل كان من الواجب أن أطلبها؟!

– توجهت لتناول الإفطار، البوفيه كان متنوعاً بشكل كبير ويضم مختلف أنواع الأطعمة، إلا أن بطء الخدمة وعدم تغيير الصحون بشكل سريع قد يفسد هذا المجهود.

img_20160529_165354

– توجهت إلى منطقة الشاطئ، حيث وجدت الأمر أشبه بالمنتجع ومسبح رائع مع مركز سبا ومركز رياضي وصحي أفضل كثيراً من منطقة الدور الثالث، وهنا كانت الأمور أكثر رفاهية وراحة، إلا أن الخدمة لم تتغير، فلا أحد يأتي لخدمتك إلا بعد أن تذهب وتطلبه بنفسك، ولكن على الأقل يمكنك الشعور بالراحة والاسترخاء أكثر من المسبح الذي يجاور الفندق.

img_20160529_174207

– المفاجأة غير السعيدة، أنني فوجئت بدروس تعليم السباحة، الأمر الذي أثار استغرابي، ألا يكفي القيام بتلك الدروس في المسبح الآخر وترك هذا المكان الجميل لرواد الفندق لقليل من الاستمتاع..؟!

إترك تعليقاً

شاهد أيضاً

hyperloop

بالفيديو.. الهايبرلوب ثورة في تاريخ انتقال البشر على الأرض أسرع من الطائرة

الهايبرلوب هو مفهوم ل نظام نقل عالى السرعه اطلقه رجل الاعمال والمخترع الامريكى إيلون ماسك وهو عباره عن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Facebook

YouTube

Instagram

Follow Me on Instagram
  • أسفار#مالديف

    asfaarmagazine1: "أسفار#مالديف"
    72
    4
  • أسفار#اوكوياما#اليابان

    asfaarmagazine1: "أسفار#اوكوياما#اليابان"
    40
    3
  • أسفا#امستردام#هولندا

    asfaarmagazine1: "أسفا#امستردام#هولندا"
    42
    0
  • اندونيسيا#بالى

    asfaarmagazine1: "اندونيسيا#بالى"
    55
    0
  • اندونيسيا#بالى

    asfaarmagazine1: "اندونيسيا#بالى"
    48
    0
  • اندونيسيا#بالى

    asfaarmagazine1: "اندونيسيا#بالى"
    46
    0
  • أسفار#مالديف

    asfaarmagazine1: "أسفار#مالديف"
    57
    0
  • أسفار#تايلاند

    asfaarmagazine1: "أسفار#تايلاند"
    50
    7
  • أسفار#باريس#فرنسا

    asfaarmagazine1: "أسفار#باريس#فرنسا"
    61
    1
  • أسفار#مسجد#الشيخ#زايد#ابوظبى

    asfaarmagazine1: "أسفار#مسجد#الشيخ#زايد#ابوظبى"
    65
    2